Dépôt DSpace/Manakin

دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي في تحقيق الصحة النفسية على تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ظل جائحة كورونا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رزوق كريمة
dc.date.accessioned 2023-01-10T10:28:25Z
dc.date.available 2023-01-10T10:28:25Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22631
dc.description.abstract ملخص الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور مستشار التوجيه واالرشاد المدرسي وعالقته بالصحة ا النفسية لدى تالميذ السنة الثالثة ثانوي في ظل جائحة كورونا، أجريت الد ارسة على عينة من التالميذ المقبلين على شهادة البكالوريا قدر حجمها )48 )تلميذ وتلميذة اختيرت بطريقة عشوائية بسيطة، "بثانوية اإلخو ة عباس" ببلدية الصور والية مستغانم ، حيث تم استخدام المنهج الوصفي، ولجمع البيانات استعنت بمقياس الصحة النفسية ومقياس دور مستشار التوجيه واالرشاد المدرسي مع للتأكد من الخصائص السيكومترية المقياسين، وتوصلت النتائج بعد المعالجة اإلحصائية إلى وجود عالقة بين دور مستشار التوجيه واالرشاد المدرسي والصحة النفسية لدى تالميذ السنة الثالثة ثانوي في ظل جائحة كورونا، حيث كلما قام مستشار التوجيه واالرشاد المدرسي بدور فعال وحيد كلما كان مستوى الصحة النفسية مرتفع لدى التالميذ. و أن مستوى الصحة النفسية مرتفع لدى عينة الد ارسة. الكلمات المفتاحية: مستشار التوجيه ـــ اإلرشاد المدرسي ـــ الصحة النفسية ـــ التلميذ. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject مستشار التوجيه؛الارشاد المدرسي؛الصحة النفسية en_US
dc.title دور مستشار التوجيه والارشاد المدرسي في تحقيق الصحة النفسية على تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ظل جائحة كورونا en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte