Résumé:
ملخص مذكرة الماستر
من خلال هذه الدراسة تم مناقشة موضوع التنظيم الإداري للوظيفة الدبلوماسية والقنصلية في ظل التشريع الجزائري، من خلال التطرق إلى نظام القانوني لهاتين الوظيفتين، من ناحية الأجهزة وهياكل الإدارية القائمة بتنظيم أعمالها، والتطرق إلى التنظيم الإداري للوظيفة الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، على مستويين الداخلي من خلال الإلمام بتنظيم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، وعلى مستوى الخارجي من خلال التطرق إلى التنظيم الإداري للسفارات والقنصليات الجزائرية المعتمدة في الخارج، إلى جانب تحديد مهام الصلاحيات مع إبراز خصوصية التنظيم