لقد تطرقنا في دراستنا هذه موضوع الألعاب المصغرة في تعديل سلوك تلاميذ الطور الثانوي التي تهدف الى التعرف على الدور الكبير للأعاب وإسهامها في في تعديل سلوك التلاميذ الثانوي ولقد افترضنا في بحثنا هذا دور ايجابي وفعال في تسوية وتعديل سلوك التلاميذ في المرحلة الثانوية واستخدمنا المنهج الوصفي المسحي وذلك على عينة مكونة من 400 تلميذ و15 أستاذعلى مستوى أربع ثانويات من ولاية مستغانم وكان اختيارها عشوائيا فيما يخص اداة الدراسة واستخدمنا اداة الإستبيان
وفي الأخير اعطاء أهمية كبيرة للألعاب المصغرة في الثانويات وذلك ببرمجة نشاطات رياضية لإثبات العلاقة الطبية بين المراهقين