Dépôt DSpace/Manakin

بناء اختبار مركب للأداء كمؤشر لتحديد مستويات معيارية لانتقاء رياضي المشي الرياضي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دحماني, نوال
dc.date.accessioned 2023-05-10T08:59:30Z
dc.date.available 2023-05-10T08:59:30Z
dc.date.issued 2022-12-01
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23086
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى بناء اختبار مركب للأداء كمؤشر لتحديد مستويات معيارية لاقتفاء عدائي المشي الرياضي على الأسس العلمية السليمة ووفقا لمبادئ ومراحل تصميم الاختبارات، ووضع درجات معيارية للاختبار المركب والاعتماد علي ها في انتقاء عدائي المشي الرياضي، وعلى هذا الأساس افترضنا أن الاختبار المركب يتمتع بأسس علمية سليمة من الصدق والثبات والموضوعية وتعديد درجات ومستويات معيارية يمكن الاعتماد عليها في اقتناء ناشئ المشي الرياضي ولتحقيق منه استخدمنا المنهج الوصفي، حيث شملت عينة البحث ناشئ المدارس الابتدائية لولاية تيارت والذي بلغ عددهم 167 يمثلون الفئات العمرية (9-11) سنة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، واجمع البيانات استخدمنا أداة تمثلت في الاختبار المركب مصمم بإتباعنا الخطوات العلمية المتبعة في تصميم وبناء الاختبار المركب وبعد جمع البيانات الخام ومعالجتها إحصائيا بتحديد الدرجات والمستويات المعيارية تم الخروج بمجموعة من النتائج كان أهمها أن الاختبار المركب المصمم يتمتع بدرجات عالية من الصدق والثبات والموضوعية ووضع مستويات معيارية يمكن الاعتماد عليها في انتقاء ناشئ المشي، وعليه أوصينا باعتماد الاختبار المصمم والوثوق بنتائج في قياس تحمل الأداء تردد لخطوة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject الاختبار المركب، الانتقاء، المشي الرياضي en_US
dc.title بناء اختبار مركب للأداء كمؤشر لتحديد مستويات معيارية لانتقاء رياضي المشي الرياضي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte