Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عيشاوي, سعد الدين |
|
dc.contributor.author |
ديدي, أبو بكر |
|
dc.contributor.author |
حماد, محمد |
|
dc.date.accessioned |
2023-05-18T09:02:23Z |
|
dc.date.available |
2023-05-18T09:02:23Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23295 |
|
dc.description |
LEPS-2013-2014-98 |
en_US |
dc.description.abstract |
" دراﺳﺔ اﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ اﻟﻄﻮر اﻟﺜﺎﻧﻮي ﻓﻲ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ 16-15) ﺳﻨﺔ)"
ﻫﺪﻓﺖ ﻫﺬﻩ اﻟﺪراﺳﺔ إﱃ اﻟﺘﻌﺮف ﻋﻠﻰ المستوى المعرفي في ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ﻣﻦ ﺧﻼل الجوانب اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ( اﻟﺘﺎرﻳﺦ ٬ اﻟﻘﻮاﻋﺪ ٬ اﻟﺘﺤﻜﻴﻢ) ﻟﺪى
ﺗﻼﻣﻴﺬ اﻟﻄﻮر اﻟﺜﺎﻧﻮي 16-15) ﺳﻨﺔ) ﰲ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺛﺎﻧﻮﻳﺎت اﳌﺨﺘﺎر ﺑﻦ ﻳﻮﺳﻒ 05 ٬ ﺟﻮﻳﻠﻴﺔ و ﺛﺎﻧﻮﻳﺔ ﻫﻮاري ﺑﻮﻣﺪﻳﻦ. وﻫﻲ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ
دراﺳﺔ وﺻﻔﻴﺔ ٬ بحيث اﻟﻄﻠﺒﺔ اﻟﺒﺎﺣﺜﻮن أﻧﻪ ﻳﻮﺟﺪ ﻧﻘﺺفي المستوى المعرفي ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ اﻟﻄﻮر اﻟﺜﺎﻧﻮي ﰲ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ٬ و ﻗﺪ
اﺷﺘﻤﻠﺖ ﻋﻴﻨﺔ اﻟﺪراﺳﺔ ﻋﻠﻰ 300 ﺗﻠﻤﻴﺬ ٬ و ﻗﺪ اﺳﺘﺨﺪم اﻟﻄﻠﺒﺔ اﳌﻨﻬﺞ اﻟﻮﺻﻔﻲ ﺑﺎﻷﺳﻠﻮب اﳌﺴﺤﻲ. و ﻛﺄداة لجمع اﻟﺒﻴﺎﻧﺎت
اﺳﺘﺨﺪم اﻟﻄﻠﺒﺔ اﻟﺒﺎﺣﺜﻮن اﻟﻨﺴﺒﺔ المئوية و اﺧﺘﺒﺎر ﺣﺴﻦ اﳌﻄﺎﺑﻘﺔ.
و ﻗﺪ أﻇﻬﺮت اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ أﻧﻪ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻳﻮﺟﺪ ﻧﻘﺺ في المستوى المعرفي ﻟﺘﻼﻣﻴﺬ اﻟﻄﻮر اﻟﺜﺎﻧﻮي ﰲ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ ﻣﻦ ﺧﻼل ﺟﻮاﻧﺒﻪ اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ(
اﻟﺘﺎرﻳﺦ ٬ اﻟﻘﻮاﻋﺪ ٬ اﻟﺘﺤﻜﻴﻢ) و ﻛﺎﻧﺖ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﻛﺎﻟﺘﺎﱄ:
-أﻏﻠﺒﻴﺔ اﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻟﻴﺲ لهمرﺻﻴﺪ معرفي ﺣﻮل اﻟﺘﺤﻜﻴﻢ في ﻛﺮة اﻟﻴﺪ.
-ﺟﻞ اﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻟﻴﺴﻮا ﻋﻠﻰ دراﻳﺔ بالجانب الخاص ﺑﺘﺎرﻳﺦ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ.
-ﻣﻌﻈﻢ اﻟﺘﻼﻣﻴﺬ ﻟﻴﺲ لهم رﺻﻴﺪ ﻣﻌﺮﰲ ﺣﻮل ﻗﻮاﻋﺪ ﻛﺮة اﻟﻴﺪ.
و في الأخير ﻳﻮﺻﻲ اﻟﻄﻠﺒﺔ اﻟﺒﺎﺣﺜﻮن ﺑﺈﻋﻄﺎء الأهمية اﻟﻜﺎﻓﻴﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﻮى المعرفي ﻟﻠﺘﺪرﻳﺲ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ أﺳﺎﺗﺬة اﻟﱰﺑﻴﺔ اﻟﺒﺪﻧﻴﺔ و اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ. و
ﺑﺈﺟﺮاء بحوث و دراﺳﺎت ﺣﻮل المستوى المعرفي ﻟﻔﺌﺎت ﻋﻤﺮﻳﺔ مختلفة وفي ﺑﻘﻴﺔ اﻻﺧﺘﺼﺎﺻﺎت اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ اﻷﺧﺮى. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
(institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2013/2014) |
en_US |
dc.subject |
المستوى المعرفي- لتلاميذ الطور الثانوي- كرة اليد 15-16 سنة |
en_US |
dc.title |
دراسة المستوى المعرفي لتلاميذ الطور الثانوي في كرة اليد 15-16 سنة |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée