Résumé:
ان الهدف من هذه المطبوعة وفق المساق المتبع في اعدادها واعتمادا على المحاور
والدروس التي تحويها هو اعطاء الطالب بعض المفاهيم الاولية عن مصطلح التدريس
والمفاهيم المرتبطة بعلم الديداكتيك كما انها تهدف بالوصول الى الطالب الى مرحلة اولية
من تحويل هذه المصطلحات والمفاهيم من مرحلة التعاريف والمفاهيم التجريدية الى مرحلة
التطبيق والممارسة من خلال التطبيقات والدروس التطبيقية التي يؤديها.
ومن خلال كذلك المحتوى الذي تحويه، تتجلى اهداف اخرى مثل ان يكون الطالب على
دراية كاملة بمكونات العملية التعليمية وعناصرها اضافة الى القدرة على التحليل والربط
بين المكونات الاساسية في التعليمية، و بناء معارف تصورات مستقبلية عن كيفية البناء
الديداكتيكي والعقد الديداكتيكي والمثلث الديداكتيكي.
المطبوعة تحمل عنوان تعليمية الالعاب، فالطالب عليه ان يدرك ان العنوان يحمل في طياته
مصطلحين اساسيين وهما مصطلح التعليمية ومصطلح الالعاب، لذلك يمكن القول ان الغاية
من هذه المادة ان يصل الى مرحلة يفهم فيها كيف يطبق الالعاب ديداكتيكيا او يعرف ماهية
ديداكتيكة الالعاب.
وبصورة اخرى هي على الطالب ان يربط بين مفهوم ومصطلح التعليمية وهنا يعني (
العملية التعليمية التعلمية،التعلم،التعليم الديداكتيك ونظرياته،العقد الديداكتيكي،البناء
الديداكتيكي،التغذية الراجعة،نماذج التحليل الديداكتيكي والتحليل والمعالجة الديداكتية
.......) مع مصطلح الالعاب التربوية او الجماعية وهنا نعني( تخطيط درس التربية البدنية
و تحليل الانشطة البدنية ودرس التربية البدنية والتمارين البدنية والوسائل التعليمية
والتجهيزات البدنية وطرق تعليم المهارات ومبادئ الالعاب ووظائها ......)
لذلك فالسياق العام للمطبوعة يهدف الى الربط بين النظري (التعليمية والديداكتيك) وبين
التطبيقي (ممارسات التربية البدنية و الرياضة من خلال الالعاب)