Résumé:
قمنافيهذاالبحثبدراسةجوانبتسويقخدمةالتأمين وإعادة التأمينفيالسوقالجزائرية - دراسةحالةالشركةالجزائريةللتأمين وإعادة التأمين " caar " وذلكقصدالتعمقفيإستراتيجيتهاالتسويقيةوتأثيرهاعلىمردوديةالشركةمنحيثتسويقهالخدماتهاالمختلفة.
ولأجلالوصولإلىأهدافالموضوعقمنابتقسيمموضوعالدراسةإلىفصلينالأول و الثاني،حيثقسمناالفصلالأولإلىمبحثين،المبحثالأولأساسياتحولالتسويقالإلكتروني ،ثمالتطرقإلىالمبحثالثانيأساسياتحولالميزةالتنافسية وأهممحدداتها ومصادرها،حيث تطرقنا أيضا إلى معرفةدورالتسويقالالكترونيفيخلقالمزاياالتنافسية.
أماالفصلالثانيحاولنامنخلالهتجسيدكلالفرضياتالمقترحةومدىتطبيقسياسةالمزيجالتسويقيلخدمةالتأمين وإعادة التأمينمنخلالتربصنافيوكالةcaar" " وذلكبالتركيزعلىعناصرالإستراتيجيةالتسويقيةالمتبعةعنطريقتسعيرخدماتالتأمين وإعادة التأمينوأهممنافذتوزيعهاوالطرقالمتبعةلترويجعقودالتأمينالمختلفةخاصةمنهاالاختيارية،ونخصبالذكرماتتميزبههذهالشركةمنامتیازاتوتسهيلاتخاصةمنهاالماديةوالتركيزعلىالعنصرالبشريفيعمليةتسويقخدماتهاوذلكباعتبارهالمحركالأساسيللعملية