Résumé:
هدفهذهالدراسةإلىفعالیةالتسویقالالكترونيفيتحسینالصورةالذهنیةللمؤسسةودورهالذيأصبحأداةاتصالللمؤسسةببینتهابأقلوقتوجهدإضافةإلىإبرازالصورةالذهنیةالمتكونةلدىالزبائنحولالمؤسسةوخدماتهاوفعالیةالتسویقالالكترونيفيتحسینهذهالصورةفتمحورتإشكالیةالدراسةحولالتساؤلالرئیسيالتالي:
الىأيمدىیساهمالتسویقالالكترونيفيتحسینصورةمؤسسةاتصالاتالجزائربمستغانم.
دراسةمیدانیةعلىعینةمنزبائنمؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانم؟
أسئلتهاالفرعیة:
- ماتأثیرالتسویقالالكترونيعلىزبائنمؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانم؟
- كیفیساهمالتسویقالإلكترونيفيتحسینالصورةالذهنیةمؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانم؟
- هلاستخدامالتسویقالإلكترونيیعملعلىرفعحجمالمبیعاتفيمؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانم؟
- منهجالدراسة : اعتمدناعلىالمنهجالوصفي
- مجتمعالدراسة : تمثلمجتمعدراستنافيزبائنمؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانم .
- عینةالدراسة : عینةعشوائیةبسیطةالتيتعدنوعمنأنواعالعینةالاحتمالیةوقدأخذنا100 زبونفياختیارهمبطریقةقصدیة.
- أداةجمعالبیانات : استخدمنااستمارةالاستبیانكأداةلجمعالبیاناتفعددالاستبیانات
الموزعة 100 استمارة.
- نتائجالدراسة: بعدالتحلیلالكميوالكیفيتوصلناإلىأهمالنتائجالمتمثلةفي :
1 -التأثیرالمقبولالذيتتركهمؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانملدىالزبائنحیثقدرتنسبةهذاالتأثیرب48%
2 -هناكثقةكبیرةلدىالزبائنبالخدماتالتيتقدمهامؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانمیدفعبهاالتعاملمعهاوذلكیعودبالمؤسسةبخلقانطباعإیجابيفياذهانهموقدرتثقةالزبونب52 %
الكلمات المفتاحية :
التسویقالالكتروني - الصورةالذهنیة - مؤسسةاتصالاتالجزائرولایةمستغانم.