تقييم قدرات تسيير المهام المزدوجة عند المتأتئ.الذاكرة العاملة والانتباه الموزع

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

كلية العلوم الاجتماعية

Abstract

تهدؾ هذه الدراسة الى الكشؾ عن مدى تؤثٌر اإلنتباه الموزع والذاكرة العاملة على شدة التؤتؤة ، انطاللا من هذا تمت صٌاؼة الفرضٌة التالٌة: لإلنتباه الموزع والذاكرة العاملة تؤثٌر فً شدة التؤتؤة . إستخدمنا فً دراستنا منهج وصفً )دراسة حالة( ،حٌث كان حجم العٌنة 12 حالة من مدٌنة المشرٌة والٌة النعامة فً المإسسة العمومٌة للصحة الجوارٌة بالمشرٌة ،العٌادة متعددة الخدمات "مفتً إلٌاس " والحاالت كلهم أوالد ، ثم حددنا عدد العٌنة بطرٌمة لصدٌة )5 حاالت( حٌث إعتمدنا فً البداٌة على تمارٌنات تموٌة ورفع اإلنتباه وتمارٌن الوظابؾ التنفٌذٌة اللفظٌة وؼٌر اللفظٌة ولتحمك من فرضٌة الدراسة إستعنا بؤداة بادلً )الذاكرة العاملة( وستروب )اإلنتباه اإلنتمابً( وإعتمدنا على التحلٌل الكمً والكٌفً لتحلٌل نتابج أي إختبار.

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By