Abstract:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة إذا كانت هناك عالقة بين األسرة و المدرسة في تلقيه التربية
البيئية للطفل وتمثل سؤال هذا البحث في: ما طبيعة العالقة بين الوسط المدرسي و الوسط
األسري و ما مدى تأثيرها على التربية البيئية للطفل؟و لقد تم اعتمادنا في معالجة هذا
الموضوع على المنهج الوصفي التحليلي األنسب للمعالجة لمثل هاته الدراسة أما عن الجانب
الميداني فتم استخدام أدوات البحث مالحظة و المقابلة لجمع المعلومات المتعلقة بالدراسة و
اإلحاطة بكل جوانبها وبذلك استخلصنا أن التربية البيئية الزالت مهمة و ال تكتسي أهمية بالغة،
ولم تحتل مكانتها التي تفترض أن تكون عليها و ذلك ينعكس على أداء المدرسة و األسرة
لمهمتهما التربوية ،وعليه فان الطفل يكون تكوينه مرتفعا و مزدهرا كلما كان محاط باالهتمام و
الرعاية بهذا الموضوع و نتحصل على نتائج بيئية أفضل.