Résumé:
ٌمكن القول بأن التعلٌم المكٌف حقق بعض األهداف وحسن من مستوى التالمٌذ فً المواد األساسٌة من
القراءة والكتابة والحساب ومن ثم إعادة إ دماجهم فً األقسام العادٌة إال أن هناك بعض الصعوبات
والعراقٌل التً ٌواجهها فً طرق نجاح هذا النوع من التعلٌم أال وهً نقص المعلمٌن المختصٌن و قلة
األقسام و عدم مباالة األولٌاء ورفضهم لفكرة وضع أوالدهم فً مثل هذه األقسام من التعلٌم المكٌف وكذا
قلة الوسائل التعلٌمٌة التً تعتبر أداة أساسٌة تساعد المعلم والتلمٌذ.