Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير نشاط التربية الإسلامية في اكتساب اللغوي لدى التلاميذ المدرسة الابتدائية ، و ذلك من أجل التوصل إلى مدى نجاعة منهاج التربية الإسلامية في تحقيق و زيادة الثروة اللغوية لدى التلميذ ، هذا و لقد تناولنا في هذا البحث ماهية التعليمية و نشاط التربية الإسلامية و كذلك أهداف تدريسها بالإضافة إلى القيم و المبادئ المتعارف عليها من هذا النشاط و لقد اعتمدنا على هذا المنهج الوصفي في آليات الدراسة و تحليل النتائج بالاعتماد على المنهج الإحصائي في إحصاء البيانات ، و توصلنا في هذه الدراسة إلى أن نشاط التربية الإسلامية نشاط يوثق صلة المتعلم باللغة العربية بوصفه لغة القرآن و الحديث ، و يساعده في اكتساب اللغة .