Résumé:
عالجت الدراسة دور اإلتصال التسويقي في الترويح للسياحة الصحراوية بمديرية السياحة
والصناعة التقليدية بتيميمون, حيث تهدف هذه دراسة الى معرفة واقع اإلتصال التسويقي في
مديرية السياحة إضافة الى العناصر التي تساهم في الترويج للسياحة الصحراوية, وكذلك أهمية
وجود اإلتصال التسويقي في المديرية .وقد إعتمدنا في دراستنا على منهج دراسة حالة مختارين
العينة الغير إحتمالية والتي تتمثل في مجموعة من العاملين بالمديرية مستعملين أداة المالحظة
والمقابلة, وإمتدت دراستنا من مارس إلى غاية 01ماي 0102 ومن أهم النتائج المتحصل
عليها:
- إن مفهوم اإلتصال التسويقي يتجسد في كل الوظائف التي تقوم بها أقسام مديرية السياحة
والصناعة التقليدية بتيميمون في خلق وبناء صورة حسنة لدى جمهورها وذلك من خالل الوسائل
اإللكترونية ألنها أكثر تأثيرا على المستهلكين
- من بين أهم عناصر اإلتصال التسويقي التي تعمل على تحقيق أهداف مديرية السياحة
والصناعة التقليدية بتيميمون هي اإلعالن والعالقات العامة.
- تهتم مديرية السياحة في تيميمون بالترويج للموروث الثقافي الصح اروي وخاصة موسم السبوع
وتستغل الحدث في التسويق للمنطقة .