انعكاس المحتوى الاعلامي للمؤثرين على السلوك الشرائي لدى المرأة الجزائرية
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
كلية العلوم الاجتماعية
Abstract
ٌعتبر التسوٌق االلكترونً عبر المإثرٌن من احد أهم األنماط التسوٌقٌة انتشارا فً الوقت الحالً و
علٌه هدفت دراستنا إلى معالجة هذا الموضوع الذي تمحورت اإلشكالٌة حول انعكاس المحتوى اإلعبلمً
للمإثرٌن على السلوك الشرائً لدى المستهلك المرأة الجزائرٌة ، حٌث انطلقنا من الجانب المنهجً فقد
قمنا بتطبٌق المنهج المسحً بشقٌه الوصفً و التحلٌلً الذي اعتمدنا فٌه على أداة االستبٌان الذي تم
توزٌعه الكترونٌا على 200 عٌنة قصدٌة من مستخدمً مواقع التواصل االجتماعً و المهتمٌن بالتسوٌق
االلكترونً و أٌضا تم االستعانة بؤداة المقابلة كؤداة ثانوٌة لمساعدتنا فً تحلٌل نتائج االستمارة تحلٌبل
معمقا و دقٌقا ، أما الجانب النظري فقد تضمن المادة العلمٌة للدراسة و الذي تناولنا فٌه كل ما ٌتعلق
بمإثري مواقع التواصل االجتماعً و السلوك الشرائً لدى المستهلك ، و أخٌرا فً الجانب التطبٌقً
الذي ٌحمل عرض و تحلٌل البٌانات و توصلنا إلى مجموعة من النتائج العامة للدراسة ومن أهمها انه
ٌوجد انعكاس و تؤثٌر اٌجابً ألسالٌب تسوٌق المإثرٌن عبر مواقع التواصل االجتماعً على السلوك
الشرائً لدى المرأة الجزائرٌة .