انعكاس المحتوى الاعلامي للمؤثرين على السلوك الشرائي لدى المرأة الجزائرية

Abstract

ٌعتبر التسوٌق االلكترونً عبر المإثرٌن من احد أهم األنماط التسوٌقٌة انتشارا فً الوقت الحالً و علٌه هدفت دراستنا إلى معالجة هذا الموضوع الذي تمحورت اإلشكالٌة حول انعكاس المحتوى اإلعبلمً للمإثرٌن على السلوك الشرائً لدى المستهلك المرأة الجزائرٌة ، حٌث انطلقنا من الجانب المنهجً فقد قمنا بتطبٌق المنهج المسحً بشقٌه الوصفً و التحلٌلً الذي اعتمدنا فٌه على أداة االستبٌان الذي تم توزٌعه الكترونٌا على 200 عٌنة قصدٌة من مستخدمً مواقع التواصل االجتماعً و المهتمٌن بالتسوٌق االلكترونً و أٌضا تم االستعانة بؤداة المقابلة كؤداة ثانوٌة لمساعدتنا فً تحلٌل نتائج االستمارة تحلٌبل معمقا و دقٌقا ، أما الجانب النظري فقد تضمن المادة العلمٌة للدراسة و الذي تناولنا فٌه كل ما ٌتعلق بمإثري مواقع التواصل االجتماعً و السلوك الشرائً لدى المستهلك ، و أخٌرا فً الجانب التطبٌقً الذي ٌحمل عرض و تحلٌل البٌانات و توصلنا إلى مجموعة من النتائج العامة للدراسة ومن أهمها انه ٌوجد انعكاس و تؤثٌر اٌجابً ألسالٌب تسوٌق المإثرٌن عبر مواقع التواصل االجتماعً على السلوك الشرائً لدى المرأة الجزائرٌة .

Description

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By