Dépôt DSpace/Manakin

الممارسات الفنية التشكيلية بالجزائر بين التأصيل والاستغراب

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مالكي, علي
dc.date.accessioned 2023-07-04T13:23:22Z
dc.date.available 2023-07-04T13:23:22Z
dc.date.issued 2023-01-23
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/23805
dc.description.abstract شهدت الممارسة الفنية بالجزائر عبر تاريخها عدة مسارات ارتكزت في الكثير من المرات إلى التجاذب والصراع الفكري فيها ،وهذا الأخير دائما بني على قضية الأصيل والدخيل وتكرس وتعمق خاصة مع الاحتلال الفرنسي الذي انتهجت سياسية أكثر عنصرية ، وبعد الاستقلال تواصلت هده القطبية في الممارسة الفنية بين أنصار التأصيل الذين دعوا إلى الرجوع للتراث الفني المتجذر في التاريخ للجزائر وبين أنصار الاستغراب الذين اتسمت أعمالهم الفنية بالانسلاخ عن الواقع والتاريخ والتراث الجزائري ، وفي دراستنا هذه حولت وضع مقاربة لهده الازدواج والقطبية وطرح عدة نتائج لها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject الممارسة لفنية ,الجزائر ، التأصيل الفني,الاستغراب الفني. en_US
dc.title الممارسات الفنية التشكيلية بالجزائر بين التأصيل والاستغراب en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte