Résumé:
الية إلى الكشف عن أنماط التعلق لدى طفل روضة" فردوس الطفل المبدع "
بمستغانم. استخدمت الباحثة المنهج العيادي و تقنية دراسة الحالة و اعتمدت على أدوات البحث
ممثلة في الملاحظة و المقابلة واختبار رسم العائلة (للويس كورمان ). تتكون عينة الدراسة من 3
حالات لأطفال ذوي أربع سنوات .
توصلت الباحثة إلى وجود نمط التعلق الآمن لدى طفل الحالة الأولى و هذا يعكس أن للروضة دور
فعال في تنشئة الطفل و دالة على دور الرعاية الوالدية و دور الروضة في تشكيل نمط التعلق لدى
الطفل، أما بالنسبة للحالة الثانية و الثالثة فقد اتضح أن الحالتين يتسمان بنمط تعلق غير آمن
(المتناقض)و (المتنجنب) ذلك حسب الملاحظات و تصريحات والدة الحالة و المربية ومؤشرات نمط
التعلق غير آمن