Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلقندوز, فتيحة |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-10T10:40:04Z |
|
dc.date.available |
2023-09-10T10:40:04Z |
|
dc.date.issued |
2023-03-09 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24064 |
|
dc.description.abstract |
أصبح تعلّم اللّسان العربي هاجسا يؤرّق المعلّم والمتعلّم على حد سواء، لكون الأخطاء اللّغوية صارت ترتكب بصورة متكررة ومقلقة من طرف المتعلّمين والمثقفين بل الطلّاب والمتمدرسين، لذلك كان من الضروري إيجاد وسائل فعالة لتجاوز هذه المشكلة والبحث لها عن حلول، منها الاستعانة بالوسائط التعليمية.
ومن المعلوم إن استخدام الوسائط التّعليمية- والتي منها الكومبيوتر- ليست الهدف في حد ذاته، وإنّما لتحقيق غاية، وهي حل المشكلات التّعليمية والوفاء باحتياجات التّعلم، على اعتبار أنّها أدوات ووسائل، لتسهيل التّعليم والتعلّم. وعليه: يجب أن ينبع استخدام هذه التّقنيات الحديثة من تفكير سليم، وألّا ينحاز الّتربويون والدّارسون إلى ركبها بدون معرفة العلاقة بينها وبين التّعليم والتعلّم، وكذلك معرفة كيفيّة استخدامها على الوجه الأمثل، وإعداد البنيّة التحتيّة اللاّزمة لاستخدامها على اختلاف أنواعها ومستوياتها. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
(الفاعليّة - وسائط الاتّصال - التّعلم – اللّسان). |
en_US |
dc.title |
فاعلية وسائل الاتصال في تعلم اللسان العربي -المرحلة المتوسطة أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée