Dépôt DSpace/Manakin

فاعلية وسائل الاتصال في تعلم اللسان العربي -المرحلة المتوسطة أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلقندوز, فتيحة
dc.date.accessioned 2023-09-10T10:40:04Z
dc.date.available 2023-09-10T10:40:04Z
dc.date.issued 2023-03-09
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24064
dc.description.abstract أصبح تعلّم اللّسان العربي هاجسا يؤرّق المعلّم والمتعلّم على حد سواء، لكون الأخطاء اللّغوية صارت ترتكب بصورة متكررة ومقلقة من طرف المتعلّمين والمثقفين بل الطلّاب والمتمدرسين، لذلك كان من الضروري إيجاد وسائل فعالة لتجاوز هذه المشكلة والبحث لها عن حلول، منها الاستعانة بالوسائط التعليمية. ومن المعلوم إن استخدام الوسائط التّعليمية- والتي منها الكومبيوتر- ليست الهدف في حد ذاته، وإنّما لتحقيق غاية، وهي حل المشكلات التّعليمية والوفاء باحتياجات التّعلم، على اعتبار أنّها أدوات ووسائل، لتسهيل التّعليم والتعلّم. وعليه: يجب أن ينبع استخدام هذه التّقنيات الحديثة من تفكير سليم، وألّا ينحاز الّتربويون والدّارسون إلى ركبها بدون معرفة العلاقة بينها وبين التّعليم والتعلّم، وكذلك معرفة كيفيّة استخدامها على الوجه الأمثل، وإعداد البنيّة التحتيّة اللاّزمة لاستخدامها على اختلاف أنواعها ومستوياتها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject (الفاعليّة - وسائط الاتّصال - التّعلم – اللّسان). en_US
dc.title فاعلية وسائل الاتصال في تعلم اللسان العربي -المرحلة المتوسطة أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte