Dépôt DSpace/Manakin

واقع ادماج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوسبحة, العربي
dc.date.accessioned 2023-09-19T08:39:56Z
dc.date.available 2023-09-19T08:39:56Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24222
dc.description.abstract يتطلب تحقيق التقدم الحضاري والتربية الشاملة لأي مجتمع توفير التعليم لكل فرد من أفراده دون استثناء، وتغيير نظرة المجتمع إلى الفرد غير العادي عامة والفرد ذوي الإعاقة خاصة، فتكون النظرة على أساس ما يمكن أن يقوم به أو ما يقدر عليه، وليس ما لا يستطيع أن يقوم به من أدوار أو مهام. فالاستجابة الحقيقة لمشكلة الإعاقة في أي مجتمع تنصب على مجمل جوانب شخصية المعاق بالرغم ما لديه من قصور، وتكون الاستجابة في صورة متكاملة من الخدمات التي تفي باحتياجات المعاق وتوجه ما لديه من جوانب القصور والعجز، وتتمثل هذه الخدمات في التدخل المبكر، والرعاية الأولية، والعلاج الطبي، وخدمات الإرشاد بمختلف أنواعها، ثم خدمات التعليم والتدريب إلى جانب ما يتزامن مع ما سبق من خدمات أنماط التأهيل، كالتأهيل الطبي والنفسي والاجتماعي والأكاديمي والمهني لكي تحقق للمعاق دورا مناسبا من النمو الجسمي والنفسي والعقلي والاجتماعي ليستطيع العيش كباقي أفراد المجتمع، حيث تعد تربية وتعليم الأطفال ذوي الإعاقة من التحديات المهمة التي تواجه المجتمع، ولأهمية التربية فقد أولتها الدول المتقدمة والنامية أهمية عظيمة وكبيرة، لأنها أدركت أنه لا تقدم ولا تطور دون تربية en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject ذوي الاحتياجات الخاصة-المدرسة-ادماج en_US
dc.title واقع ادماج الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس en_US
dc.title.alternative دراسة ميداتنية وصفية في 10مدارس ابتدائية بولاية مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte