Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة إدارة المعرفة وأثرها في تحسين الأداء داخل المؤسسات الجزائرية، وذلك من خلال دراسة حالة عن كلية العلوم الإجتماعية بجامعة مستغانم، وقد تـم اإئعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي قصد وصف متغيرات الدراسة، كما تـم اإبعتماد كذلك على اإاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، وقد تـم توزيعه على عينة مكونة من 36 عامل من عمال الكلية ، تـم اختيارهم بطريقة عشوائية.
في تحليل البيانات و اختبار الفرضيات، بينت نتائج الدراسة أن هناك أثر للإستراتيجية، والتكنولوجيا، والأشخاص على اأبداء.