Dépôt DSpace/Manakin

وحدات تعليمية مقترحة باستخدام أسلوب تدريبي لتحسين بعض رالمهالرات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ المشاركين في الفرق المدرسية الرياضية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author هويدف, محمد الأمين
dc.contributor.author كسار, الهاشمي
dc.date.accessioned 2023-10-05T08:51:55Z
dc.date.available 2023-10-05T08:51:55Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24379
dc.description LEPS-2023-4 en_US
dc.description.abstract أثر الوحدات التعليمية المقترحة باستخدام الأسلوب التدريبي على تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية (13-15) سنة . نهدف من هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الوحدات التعليمية المقترحة باستخدام الأسلوب التدريبي على تحسين بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية (13-15) سنة ، وقمنا بطرح الاشكال التالي )هل للوحدات التعليمية المقترحة باستخدام الأسلوب التدريبي تأثير إيجابي في تحسينبعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية13-15سنة(وتم اجابة على هذا التساؤل المطروح وضعنا الفرضية العامة التي تنص على أن للوحدات التعليمية المقترحة باستخدام الاسلوب التدريبي الاثر الايجابي في تحسين المهارات الاساسية في كرة اليد لدى التلاميذ المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية(13-15سنة) ،كما أن مجتمع البحث يتكونمن 80 تلميذ مشترك في الرياضة المدرسية حيث شملت عينة البحث (24) تلميذ بمتوسطة بوفضة عبد القادر عين تادلس ولاية مستغانم مقسمين إلى مجموعتين متساويتين في العدد ضابطة و تجريبية .أما من حيث الأدوات إستخدمنا المنهج التجريبي حيث طبقت الوحدات التعليمية المقترحة على العينة التجريبية ، و تم إجراء قياس قبلي و بعدي للعينتين في كل من مهارة التمرير و الاستقبال ، التصويب و التنطيط المتعرج بالكرة ، و بعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى نتائج أهمها : • وجود أثر إيجابي للوحدات التعليمية المقترحة بإستخدام الاسلوب التدريبي على تحسين مهارة التمرير و الاستقبال لدى التلاميذ المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية (13-15سنة). • وجود أثر إيجابي للوحدات التعليمية المقترحة بإستخدام الاسلوب التدريبي على تحسين مهارة التصويب لدى التلاميذ المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية (13-15سنة). • وجود أثر إيجابي للوحدات التعليمية المقترحة بإستخدام الاسلوب التدريبي على تحسين مهارة التنطيط لدى التلاميذ المشاركين في الفرق الرياضية المدرسية (13-15سنة). en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2023 en_US
dc.subject وحدات تعليمية مقترحة – الأسلوب التدريبي – المهارات الأساسية في كرة اليد – الفرق الرياضية المدرسية en_US
dc.title وحدات تعليمية مقترحة باستخدام أسلوب تدريبي لتحسين بعض رالمهالرات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ المشاركين في الفرق المدرسية الرياضية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte