Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مرزوق, جميلة |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-08T12:47:21Z |
|
dc.date.available |
2023-10-08T12:47:21Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24416 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف على أساليب المكافأة والعقاب ودورها في التحصيل الدراسي حسب تصور معلمي
ال مدارس االبتدائية ولتحقيق أهداف الدراسة تم وضع التساؤالت التالية:
1 /ما هي تصورات معلمي المدارس االبتدائية حول العقاب والمكافأة؟
يتمثل مجتمع الدراسة في معلمي المدارس االبتدائية في بلدية عشعاشة والية مستغانم كما اعتمدنا في بحثنا على
العينة المختارة والمتمثلة في 10 معلمين، استخدمنا في بحثنا المنهج الكيفي واستعملنا تقنية المقابلة للتقرب أكثر
من الواقع بفرض الوصول إلى أهداف الدراسة وبعد جمع المعطيات الميدانية توصلنا إلى النتائج التالية:
-فطنة وحنكة المعلم عن طريق جذب التلميذ وربطه بالمكافأة فالتلميذ يبذل قصارى ج هده ليبهر المعلم ويترك
انطباع جيد عنده مقابل الحصول على المكافأة.
-استخدام أسلوب العقاب يزيد من دافعية التالميذ نحو اإلنجاز داخل الصف ألن العقاب يعتبر كدافع إيجابي
في بعض الحاالت. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
المكافأة – العقاب- المعلم- العملية التربوي |
en_US |
dc.title |
العقاب والمكافأة ودورهما في التحصيل الدراسي حسب تصور معلمي المدارس الإبتدائية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية الإبتدائية ابن خلدون دائرة عشعاشة ولاية مستغانم |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée