DSpace Repository

العقاب والمكافأة ودورهما في التحصيل الدراسي حسب تصور معلمي المدارس الإبتدائية

Show simple item record

dc.contributor.author مرزوق, جميلة
dc.date.accessioned 2023-10-08T12:47:21Z
dc.date.available 2023-10-08T12:47:21Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24416
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على أساليب المكافأة والعقاب ودورها في التحصيل الدراسي حسب تصور معلمي ال مدارس االبتدائية ولتحقيق أهداف الدراسة تم وضع التساؤالت التالية: 1 /ما هي تصورات معلمي المدارس االبتدائية حول العقاب والمكافأة؟ يتمثل مجتمع الدراسة في معلمي المدارس االبتدائية في بلدية عشعاشة والية مستغانم كما اعتمدنا في بحثنا على العينة المختارة والمتمثلة في 10 معلمين، استخدمنا في بحثنا المنهج الكيفي واستعملنا تقنية المقابلة للتقرب أكثر من الواقع بفرض الوصول إلى أهداف الدراسة وبعد جمع المعطيات الميدانية توصلنا إلى النتائج التالية: -فطنة وحنكة المعلم عن طريق جذب التلميذ وربطه بالمكافأة فالتلميذ يبذل قصارى ج هده ليبهر المعلم ويترك انطباع جيد عنده مقابل الحصول على المكافأة. -استخدام أسلوب العقاب يزيد من دافعية التالميذ نحو اإلنجاز داخل الصف ألن العقاب يعتبر كدافع إيجابي في بعض الحاالت. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject المكافأة – العقاب- المعلم- العملية التربوي en_US
dc.title العقاب والمكافأة ودورهما في التحصيل الدراسي حسب تصور معلمي المدارس الإبتدائية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية الإبتدائية ابن خلدون دائرة عشعاشة ولاية مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account