Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور اليوتيوب في دعم النشاط العلمي لدى تلاميذ البكالوريا من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ البكالوريا بثانوية أحمد بومهدي مستغانم من خلال الكشف ومعرفة مدى إعتماد التلاميذ البكالوريا على القنوات التعليمية كمصدر للمعلومات الدراسيةولتحقيق هذه الأهداف استخدمنا الإستبيان لجمع البيانات وقمنا بتصميم استمارة لجمع المعلومات اللازمة وتكمن أهية هذه الدراسة في أنها تخاطب التلميذ البكالوريا باعتباره عماد البحث في التحصيل العلمي واعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي بعينة قصدية تمثلت في 100 عينة