Dépôt DSpace/Manakin

آليات تقييم السياسات العامة التعليمية وقياس ضمان جودتها: د راسة حالة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر منذ سنة 2004 م

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيخ, فاطيمة
dc.date.accessioned 2023-10-12T08:31:01Z
dc.date.available 2023-10-12T08:31:01Z
dc.date.issued 2023-06-21
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/24570
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تقييم السياسة العامة التعليمية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 2004م إلى يومنا هذا، وفق مقاربة التقييم وضمان الجودة، حيث شهدت الجزائر عدة اصلاحات منذ الاستقلال إلى يومنا هذا، لكن ما مميز القطاع في هذه الفترة تبنيها لنظام ل.م.د وإعادة هيكلة مؤسساتها التعليمية والبحثية، كل هذه التغيرات كانت نتيجة للتطورات والاتجاهات الحديثة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى الدولي، مما فرض على جميع الدول تبني مقاربة التقييم وضمان الجودة وذلك قصد البقاء وتحقيق التنافسية الدولية لا سيما في ظل ظاهرة العولمة وسياسة الانفتاح الاقتصادي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject تقييم السياسة العامة؛ السياسة التعليمية؛ ضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي؛ التعليم العالي؛ البحث العلمي en_US
dc.title آليات تقييم السياسات العامة التعليمية وقياس ضمان جودتها: د راسة حالة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر منذ سنة 2004 م en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte