Résumé:
يعتبر الإتصال المؤسساتي من ظواهر القديمة التي صاحبت العمل الإداري في مختلف مراحله منذ بروزه باعتباره ضرورة ملحة لا غنى عنها في نشاط أي مؤسسة فهو أساليب وأليات والوسائل التي تربط الإنسان بغيره في بيئة العمل فقد اضحى الإتصال المؤسساتي عنصر أساسي لدراسة اي استراتيجيات تقوم بها المؤسسات والمنظمات من أجل نجاح نشاطها وتحسين جودة خدماتها خاصة مع هذا العصر الذي أصبح يعيش فيه العالم في تحديات جديدة لإقحام تكنولوجيا جديدة في المؤسسات المالية من أجل رفع وتيرة تنافس في مجالاتها