Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى معرفة أهمية مواقع التواصل الاجتماعي وكانت الفرضية العامة للدراسة كالاتي: لمواقع
التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة في تحسين صورة الفنادق والفرضيات الفرعية، أغلبية زبائن الفندق تتأثر بمواقع
التواصل الاجتماعي، لمواقع التواصل الاجتماعي دور فعال في الترويج وتحسين صورة الفنادق، استخدام الفنادق
لمواقع التواصل الاجتماعي للتعاون مع شركاء تجاريين أو مؤثرين رقميين يحسن من صورتها.
و للتحقق من ذلك أجرينا دراستنا على عينة مكونة من 30 زبون و مدير الموارد البشرية لفندق AZ Montana
بمستغانم ، و استخدمنا المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي في الدراسة ، أما أدوات الدراسة فكانت استبيان موجه
لزبائن الفندق حيث تم تحكيمه من طرف الأستاذ المشرف و بعد جمع البيانات استخدمنا النسب المئوية و الدوائر
النسبية لعرضها ، نتائج الدراسة كانت كالاتي ، مواقع التواصل الاجتماعي ثورة عالمية في مجال الاتصالات ، شوهد
ارتفاع نسبة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بصورة هائلة دليل على الأهمية الكبيرة التي تحتلها هذه المواقع في
حياة المتعاملين ، اهتمام فندق AZ Montana بمواقع التواصل الاجتماعي و ادراكه بأهميتها في تحسين صورته و
الترويج له .
وأوصينا بمجموعة من التوصيات كانت أهمها، الحث على الاتجاه الى التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
والمتابعة اللحظية للصفحات بالنسبة للفنادق وفتح باب الحوار والتواصل أكثر