Résumé:
لقد تطورت وسائل التواصل الإجتماعي وأصبحت الأخبار والأحداث متداولة بشكل كبير وعلى نطاق واسع في العالم وعلى جميع القطاعات إذ ينتمي كم هائل من الأصدقاء لهذه الشبكات يقدر بالملايين، من خلال هذه الدراسة تم تسليط الضوء على التداول الرقمي للشائعات عبر الوسائط المتعددة وبالخصوص مواقع التواصل الإجتماعي حيث تجلت مجموعة من الأهداف أهمها معرفة أنماط إستخدام مواقع التواصل الإجتماعيوالإشاعات المحققة لدى المستخدمين والتعرف على الوسائل المساهمة في الترويج للشائعة عبر شبكات التواصل