Résumé:
تهدف الدراسة إلى تبيان تأثير جائحة كورونا على نمو التجارة الإلكترونية في الجزائر.بالتركيز على
حالة البنك الوطني الجزائري لعام 2020 من نشاط التعاملات عن بعد وتحقيق مداخيل البنك وعدد
البطاقات البنكية.
تم الاعتماد في الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي الذي يهدف جمع المعلومات الأكثر دقة عن
هذه الظاهرةمن مجموعة من المراجع والمصادر المتخصصة والاطلاع على التقارير الإحصائية
والمؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالدراسة وتحليلها للتعرف على تأثير جائحة كورنا على التجارة
الإلكترونية عن قرب.
توصلنا من الدراسة ان الاقتصاد التقليدي لا يمكنه أن يجاري هذه التغيرات، وأن الجائحة أكدت أن
التجارة الالكترونية هي الحل الأنجح في ظل إجراءات الغلق الشامل والحجر المنزلي، حيث عرفت نمو
غير مسبوق سواء من حيث حجم المداخيل أو اكتساح حصص سوقية جديدة،بشكل كبير مما حفز التجارة
الالكترونية ومواجهة الصعوبات.