Résumé:
هدفت هذه الدراسة الى معرفة كيفية تأثير إدارة العلاقات مع الزبائن على ولاء العملاء إذ يعتبر الزبون بالنسبة للنبك الخارجي الجزائريBEA وكالة مستغانم مركز اهتمام نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في ظل التحولات المختلفة الذي يشهدها عالم الأعمال اليوم من منافسة شديدة ، وهذا ما أجبر البنك على تطبيق إدارة علاقات الزبون من أجل بناء علاقات طيبة مع زبائنه لأطول فترة ممكنة وكذا محاولة الحفاظ عليهم والتعرف على مختلف حاجا تهم ورغباتهم، فأدرج تطبيق جديد لخدمة الزبائن الا وهوBEA MOBILE وذلك لتواصل معهم وخدمتهم عن بعد وبالتالي تحقيق رضائهم