Résumé:
شهد القطاع المصرفي بصورة خاصة شهد تسارعا خلال السنوات الأخيرة في مجال تطبيق التكنولوجيا الحديثة، فأصبح
هناك احتياج الكبير لنوعية جديدة من البنوك الغير التقليدية مع تزايد العمليات التجارة الإلكترونية، فجاءت البنوك
الالكترونية التي ساهمت و بشكل فعال في تقديم خدمات متنوعة وبتكاليف منخفضة ومختصرة الوقت والمكان، فهي
بمعناها الواسع ليست مجرد فرع لبنك قائم يقدم خدمات مالية فحسب بل موقع ماليا تجاريا اداريا و استشاريا شاملا
له وجود مستقل يتم التعاقد معه للقيام بخدمات أو تسوية المعاملات أو اتمام الصفقات على المواقع الالكترونية
وابتكار تقنيات حديثة تساهم في تحسين وتطوير الخدمات، فالبنوك تسعى دائما لتلبية رغبات الأفراد و زبائنها في وقت
واحد و بأقل تكلفة و دون المشقة الانتقال من مكان إلى آخر، وكذلك تقديم خدمات حرة وتعزيز العلاقات بين عملائها
وهنا نكون أمام مصطلح الصيرفة الالكترونية التي هي بمثابة مصدر رئيسي في معرفة مستوى الخدمات التركية المقدمة
وتحقيق مكانة مرموقة من المؤسسات المنافسة لها .
بحيث إستهدفت الدراسة على تقييم مدى تأثير وتطّور جودة الخدمات البنكية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية،
بجهد كبير في عملية تطوير خدمات الإلكترونية ذلك عن طريق وكالاته وأيضاً بمساهمة الدول في تسهيل
العملية.بحيث يقوم هذا البنك بتنبّني الصيرفة الإلكترونية ودورها في :
- زيادة تنافسية للبنوك.
- دور الصيرفة الإلكترونية في تفعيل التجارة الخارجية .
- الصيرفة الإلكترونية كمدخل حديث في تطوير وتعزيز الأداء المتميّز للبنوك الجزائرية