Résumé:
تعنى هذه الدراسة بتقديم نظرة على سوق الفن على الصعيد الدولي وتوضيح عائداته الخيالية بالارقام التي تبين انه يضاهي سوق النفط كما تبين اهمية البيع بالانترنت وتاثيرها في نمو هذه السوق مؤخرا بينما تقف على واقع سوق الفن في الجزائر وعوامل ركوده ومحاولات إنعاشه بما فيها محاولة اطلاق منصة لوحتي الرقمية لبيع اعمال الفنانين الجزائريين كما تقدم هذه الدراسة في شقها التطبيقي حلولا لتسويق الفنون التشكيلية عن طريق الطباعة والمعالجة مع الترويج والتوزيع عبر الانترنت من خلال اقتراح مشروع مؤسسة ناشئة مع افاق مستقبلية لتوظيف طباعة الأعمال الفنية.