Résumé:
وتهدف الدراسة التي بين أيدينا إلى محاولة معرفة جودة العملية التعليمية في حصة
التربية البدنية والرياضية وانعكاساتها على المخرجات المعرفية والاجتماعية لتلاميذ الطور
الثانوي ، ولأجل ذلك اتبعنا المنهج الوصفي، حيث تكونت عينة الد ا رسة من 30 استاذ،
واستعملنا أداة الاستبيان، واستخدمنا لتحويل البيانات الى نتائج إحصائية معامل )الصدق،
الثبات، معامل الارتباط البسيط لبيرسون(، وجاءت أهم نتائج الدراسة ان كل الأساتذة يرون أن
اختيار أنشطة بدنية محفزة تزيد من اهتمام التلميذ بحصة التربية البدنية والرياضية، اما اهم
الاقت ا رحات والتوصيات فتمثلت بداية بالسعي الى تطبيق مفهوم الجودة التعليمية في كافة
المؤسسات التربوية في حصة التربية البدنية والرياضية، وكذلك ادراج ندوات مع المفتشين
للعمل على ادراج اهم النقاط المبهمة لأساتذة التربية البدنية والرياضية في العملية التعليمية،