Dépôt DSpace/Manakin

إقبال الأولياء على دروس السوروبان(مهارات الحساب الذهني) في المجتمع الجزائري:دراسة ميدانية لمجموعة من الأولياء بولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عوجة, إيمان
dc.date.accessioned 2023-12-27T10:55:46Z
dc.date.available 2023-12-27T10:55:46Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25358
dc.description.abstract تعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية في المقررات الدراسية للمنظومة التربوية في المجتمع الجزائري فهي مادة ترافق التلميذ الجزائري في جميع مراحل مساره الدراسي وهي تعتبر من أصعب المواد التي تؤثر على تحصيله الدراسي فهي مادة تعتمد على الذكاء والمنطق وليس الحفظ والطور الإبتدائي كبقية الأطوار الدراسية تدرس فيها مادة الرياضيات لتقديم المبادىء الأساسية للحساب والعمليات العددية الذهنية فهي مادة أساسية يدرسها التلميذ بشكل يومي في الأخير الهدف من هذه الدراسة هو تحسين صورة البرنامج من أجل تطبيقه في المدرسة ضمن برنامج المدرس والتوعية بأهميته ويهدف إلى تطوير القدرات العقلية من خلال استخدام العداد الذي ينشط الجانب العقلي بوجود الألعاب التعليمية،ويبقى برنامج السوروبان لتعزيز وتنمية مهارات الحساب وتعليم مهارات العقلية والإنفعالية والإجتماعية التي تدوم معهم مدى الحياة. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم en_US
dc.subject دروس السوروبان-مهارات الحساب الذهني en_US
dc.title إقبال الأولياء على دروس السوروبان(مهارات الحساب الذهني) في المجتمع الجزائري:دراسة ميدانية لمجموعة من الأولياء بولاية مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte