Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عوجة, إيمان |
|
dc.date.accessioned |
2023-12-27T10:55:46Z |
|
dc.date.available |
2023-12-27T10:55:46Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25358 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية في المقررات الدراسية للمنظومة التربوية في المجتمع الجزائري فهي مادة ترافق التلميذ الجزائري في جميع مراحل مساره الدراسي وهي تعتبر من أصعب المواد التي تؤثر على تحصيله الدراسي فهي مادة تعتمد على الذكاء والمنطق وليس الحفظ والطور الإبتدائي كبقية الأطوار الدراسية تدرس فيها مادة الرياضيات لتقديم المبادىء الأساسية للحساب والعمليات العددية الذهنية فهي مادة أساسية يدرسها التلميذ بشكل يومي في الأخير الهدف من هذه الدراسة هو تحسين صورة البرنامج من أجل تطبيقه في المدرسة ضمن برنامج المدرس والتوعية بأهميته ويهدف إلى تطوير القدرات العقلية من خلال استخدام العداد الذي ينشط الجانب العقلي بوجود الألعاب التعليمية،ويبقى برنامج السوروبان لتعزيز وتنمية مهارات الحساب وتعليم مهارات العقلية والإنفعالية والإجتماعية التي تدوم معهم مدى الحياة. |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
دروس السوروبان-مهارات الحساب الذهني |
en_US |
dc.title |
إقبال الأولياء على دروس السوروبان(مهارات الحساب الذهني) في المجتمع الجزائري:دراسة ميدانية لمجموعة من الأولياء بولاية مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée