Dépôt DSpace/Manakin

تقييم الذاكرة المعجمية عند الطفل لغويا في إطار سيرورة الإنتاج اللغوي:دراسة ميدانية في عيادة أرطوفونية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مونة, سومية
dc.date.accessioned 2024-01-09T09:55:55Z
dc.date.available 2024-01-09T09:55:55Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25435
dc.description.abstract هدف هذا البحث إلى كشف العلاقة بين الذاكرة المعجمية وتأخر اللغة لدى عينة من الأطفال متأخرين لغويا تأخر بسيط وهذه العينة تكونت من أربع أطفال وقد قمنا باختيارها بطريقة قصدية وهذا بالإعتماد على المنهج الوصفي حيث يعد من أنسب المناهج لتحقيق هذه الدراسة قمنا بتطبيق اختبار الذكاء nnat وبرتوكول تقييم الذاكرة المعجمية وإختبار اللغة الشفهية elo ومن خلال النتائج توصلنا إلى أن الذاكرة المعجمية لدى الطفل المتأخر لغويا تتسم بالضعف وتؤثر على التنظيم والإسترجاع في نفس الوقت en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم en_US
dc.subject تقييم الذاكرة المعجمية-الطفل-سيرورة الإنتاج اللغوي en_US
dc.title تقييم الذاكرة المعجمية عند الطفل لغويا في إطار سيرورة الإنتاج اللغوي:دراسة ميدانية في عيادة أرطوفونية en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte