Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن حليمة, نجاة |
|
dc.contributor.author |
بتواتي, شهرزاد |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-04T10:28:36Z |
|
dc.date.available |
2024-02-04T10:28:36Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25537 |
|
dc.description.abstract |
الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو التعرف على مكانة الإتصال ومدى مساهمته في وتشكيل وتحسين صورة المؤسسة الخدماتية،وبعد دراسة الموضوع نظريا وتطبيقيا،وجمع البيانات والمعلومات،تم التوصل إلى أن الإتصال الداخلي فعال وذو أهمية تستخدمه مؤسسة الولاية في تسيير وظائفها وتحقيق أهدافها بمختلف الوسائل والأساليب لزيادة فعاليتها،وبناء صورة ذهنية إيجابية عنها، وعلى الرغم من العوالق التي تعترضها إلا أنها تحافظ على نظامها الداخلي الإتصالي، من خلال الإنسجام والتنسيق بين الموظفين والتحكم في سيرورة العملية الإتصالية وتحقيق أهدافها ،ألا وهو تحسين صورتها وعليه فالإتصال الداخلي عنصر مهم وضروري داخل المؤسسة،فهو يسمح بتسهيل الوظائف والمهام،ولهذا يمكن القول بأن المؤسسة الناجحة،مهما كان طابع نشاطها فالمؤسسة التي توظف الإتصال بمختلف عناصره وأساليبه بشكل جيد تساهم في تعزيز صورتها وتحقيق وبلوغ أهدافها |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية لجامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
الإتصال الداخلي-الصورة الذهنية-المؤسسة الخدماتية-الوسائل-الأساليب |
en_US |
dc.title |
مساهمة الإتصال الداخلي في تعزيز الصورة الذهنية للمؤسسة الخدماتية:دراسة ميدانية بمديرية الإدارة المحلية لولاية مستغانم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée