Résumé:
هدفت الدراسة إلى التعرف على جودة الكتاب المدرسي للغة الانجليزية للسنة الثالثة ابتدائي والمقاربة
بالكفاءات من وجهة نظرأساتذة. ومن خالل الدراسة الميدانية التي تمت لبعض ابتدائياتولاية مستغانم
وتكونت الدراسة من 41أستاذ وأستاذة تم استخدام المنهج الوصفي مع تطبيق استمارة تتكون من 16فقرة
و4أبعاد.
وتمت معالجة البيانات عن طريق استعمال الحزمة االاحصائية للعلوم الاجتماعية .s.s.p.s عن طريق
استعمال األساليب التالية: تحليل التباين، المتوسط الحسابي، النسبة المئوية والتكرارات وكانت مدة الدراسة
من 28فيفري إلى 30فيفري 2023
وقد أسفرت النتائج ما يلي:
-مستوى جودة الكتاب المدرسي للغة اإلنجليزية للسنة الثالثة ابتدائي وفقا للمعايير التالية )اإلخراج الفني
للكتاب محتوى الكتاب، الوسائل التعليمية، أنشطة التقويم( كانت منخفضة.
-ال توجد فروق في تقييم الكتاب المدرسي للغة اإلنجليزية لتالميذ السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر
الاساتذة من 0إلى 4سنوات(، )من 5إلى 10سنوات( و)10سنوات فما فوق