Résumé:
ان الهدف الرئيسي لمعالجةهذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يبين مختلف المفاهيم المتعلقة بقطاع الخدمات وتسويق الخدمات من خلال اظهار خصائصها وأهميتها بالنسبة للأفراد والمنظمات.
مع التطور التكنولوجي تنوعت الرغبات وأساليب التسويق بحيث أصبح من الضروري الاهتمام بالقطاع والحرص على تطويره من قبل الشركات من خلال اتباع خطط تسويقية واستراتيجيات بالاعتماد على عناصر المزيج التسويقي الخدماتي وتطبيقه على أرض الواقع وذلك من أجل استقطاب الزبائن والمحافظة عليم وكذلك خلق قيمة مضافة.
من غير الممكن أن تواصل أي شركة نشاطها دون الاعتماد على عناصر المزيج التسويقي فهو الداعم الأساسي لرسم الخطة الاستراتيجية، وهذا ما لاحظناه من خلال القيام بدراسة ميدانية لشركة اتصالات الجزائر وكالة سيدي علي.