Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى تبني عمال المؤسسة الجزائرية للمياه لولاية مستغانم التعلم
التنظيمي وعلاقته بالأداء الوظيفي، وهل هناك فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة تعزى إلى
الخبرة المهنية والفئة السوسيومهنية، ولتحقيق أهداف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، أجريت
الدراسة الميدانية على عينة مكونة من 60 عامل في المؤسسة الجزائرية للمياه-وحدة مستغانم- بمختلف رتبهم، باستخدام الأستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات، حيث اعتمدنا على الأساليب الاحصائية الختبار
الفرضيات منها اختبار "ت" لحساب الفروق، تحليل التباين االحادي، ومعامل الثبات ألفا كرونباخ للتأكد
من صالحية اداة للدراسة، حيث توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها، أن المؤسسة لديها مستوى
مرتفع من التعلم التنظيمي و الأداء الوظيفي، و أنه لا يوجد فروق بين أفراد عينة البحث في مستوى التعلم
التنظيمي والاداء الوظيفي تعزى لمتغيرالخبرة المهنية و الفئة السوسيومهنية