Dépôt DSpace/Manakin

التعليم التنظيمي و علاقته بالأداء الوظيفي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلحاج, مشرية
dc.date.accessioned 2024-02-11T10:14:58Z
dc.date.available 2024-02-11T10:14:58Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation اشراف الدكتور يوسف بورزوق en_US
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25668
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى تبني عمال المؤسسة الجزائرية للمياه لولاية مستغانم التعلم التنظيمي وعلاقته بالأداء الوظيفي، وهل هناك فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة تعزى إلى الخبرة المهنية والفئة السوسيومهنية، ولتحقيق أهداف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، أجريت الدراسة الميدانية على عينة مكونة من 60 عامل في المؤسسة الجزائرية للمياه-وحدة مستغانم- بمختلف رتبهم، باستخدام الأستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات، حيث اعتمدنا على الأساليب الاحصائية الختبار الفرضيات منها اختبار "ت" لحساب الفروق، تحليل التباين االحادي، ومعامل الثبات ألفا كرونباخ للتأكد من صالحية اداة للدراسة، حيث توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها، أن المؤسسة لديها مستوى مرتفع من التعلم التنظيمي و الأداء الوظيفي، و أنه لا يوجد فروق بين أفراد عينة البحث في مستوى التعلم التنظيمي والاداء الوظيفي تعزى لمتغيرالخبرة المهنية و الفئة السوسيومهنية en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التعلم التنظيمي، األداء الوظيفي، عمال المؤسسة الجزائرية للمياه. en_US
dc.title التعليم التنظيمي و علاقته بالأداء الوظيفي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة المؤسسة الجزائرية للمياه وحدة مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte