Dépôt DSpace/Manakin

المرونة النفسية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعربي, جهيدة
dc.date.accessioned 2024-02-11T11:50:50Z
dc.date.available 2024-02-11T11:50:50Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation اشراف الدكتورة علاق كريمة en_US
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25679
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين المرونة النفسية والتحصيل الدراسي لدى تالميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم، استخدمت فيها الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، حيث شملت الدراسة 90 تلميذا وتلميذة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا مقياس المرونة النفسية لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم من اعداد الباحثة، وتمت المعالجة االحصائية باستخدام )26spssV)، وخلصت الدراسة الى النتائج التالية: توجد عالقة بين المرونة النفسية والتحصيل الدراسي لدى تالميذ سنة الرابعة ابتدائي من ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم، ال توجد فروق بين الذكور واإلناث في المرونة النفسية لدى تالميذ سنة الرابعة من ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم، كما ال توجد فروقذات دلالة احصائية بين المرونة النفسية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ من ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم متغير السن، وأخيرا لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المرونة النفسية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ من ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم تعزى لمتغير تكرار السنة en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject المرونة النفسية، التحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة، صعوبة تعلم القراءة. en_US
dc.title المرونة النفسية و علاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة من وجهة نظر أساتذتهم en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ سنة الرابعة ابتدائي بمقاطعة خير الدين مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte