Résumé:
تهدف الدراسة الحالية لتعرف على دور التربية التحضيرية في الكشف المبكر عن
صعوبات التعلم الاكاديمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر أساتذتهم ، لدى عينة من اربعين أستاذ
للمرحلة الابتدائية بــــ مدارس مدينة مستغانم وباستخدام المنهج الوصفي و أداة استبيان بعد تأكد
من خصائص و السيكومترية باستخدام اختبارالاحصائي المناسب لمعالجة بيانات الدراسة الميدانية الكمية/ الكيفية. كانت النتائج كما يلي -للتربية التحضيرية دورا في الكشف المبكر عن صعوباتت التعلم .
- لا توجد فروق بين أساتذة المرحلة التحضيرية ذكور ،اناث في الكشف المبكر عن
صعوبات التعمم األكاديمية.
- لا توجد فروق في الخبرة المينية بين أساتذة التربية التحضيرية في الكشف المبكر عن
صعوبات التعلم الاكاديمية