Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى ممارسة مهاراتالادارة الصفية لدى أساتذة التعليم االبتدائي
في ضوء بعض المتغيرات، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي،و اختيرت عينة الدراسة بطريقة عشوائية من
وبعد المعالجة والتحليل توصلت الدراسة إلى النتائج التالية
مستوى ممارسة مهارات اإلدارة الصفية لدى أساتذة التعليم اال بتدائي مرتفع.
لا توجد فروق في متوسطات درجات ممارسة مهارات اإلدارة الصفية لدى أساتذة التعليم االبتدائي تعزى
لمتغير الجنس.
لا توجد فروق في متوسطات درجات ممارسة مهارات اإلدارة الصفية لدى أساتذة التعليم الابتدائي تعزى متغير الخبرة المهنية بعض المدارس الابتدائية التابعة لمقاطعة سيدي لخضر بوالية مستغانم،