Résumé:
عالجت الدراسة دور الإتصال التسويقي في الترويح للسياحة الصحراوية بمديرية السياحة والصناعة التقليدية بتيميمون, حيث تهدف هذه دراسة الى معرفة واقع الإتصال التسويقي في مديرية السياحة إضافة الى العناصر التي تساهم في الترويج للسياحة الصحراوية، وكذلك أهمية وجود الإتصال التسويقي في المديرية. وقد إعتمدنا في دراستنا على منهج دراسة حالة مختارين العينة الغير إحتمالية والتي تتمثل في مجموعة من العاملين بالمديرية مستعملين أداة الملاحظة والمقابلة، وإمتدت دراستنا من مارس إلى غاية 10ماي 2023 ومن أهم النتائج المتحصل عليها:
- إن مفهوم الإتصال التسويقي يتجسد في كل الوظائف التي تقوم بها أقسام مديرية السياحة والصناعة التقليدية بتيميمون في خلق وبناء صورة حسنة لدى جمهورها وذلك من خلال الوسائل الإلكترونية لأنها أكثر تأثيرا على المستهلكين
- من بين أهم عناصر الإتصال التسويقي التي تعمل على تحقيق أهداف مديرية السياحة والصناعة التقليدية بتيميمون هي الإعلان والعلاقات العامة.
- تهتم مديرية السياحة في تيميمون بالترويج للموروث الثقافي الصحراوي وخاصة موسم السبوع وتستغل الحدث في التسويق للمنطقة.
الكلمات المفتاحية: دور، الإتصال التسويقي، الترويج، السياحة الصحراوية.