دور المساندة الإجتماعية المدركة في تحسين مستوى الطموح الأكاديمي لدى الطالب الجامعي
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
كلية العلوم الاجتماعية
Abstract
تهدف الدراسة الحالية للكشف عنالعلاقة بين المساندة الاجتماعيةالمدركة ومستوى الطموح الاكاديمي، تم اختيار عينة
بطريقة عشوائية مكونة من 140 طالب وطالبة بالسنة الثالثة ليسانس بكلية العلوم الاجتماعية جامعة عبد الحميد ابن
باديس-معتمدين على مقياسين تم اعدادهما مقياس المساندة الاجتماعية المدركة والطموح الاكاديمي،
واستخدمت المنهج الوصفي لملائمته مع هذه الدراسة، كما تم الاعتماد في معاجلة البيانات على جمموعة من الاختبارات الاحصائية كالمتوسطات الحسابية و اختبارات لعينتين مستقلتين و برنامج الحزمة spss و قد توصلت النتائج الى
-توجد علاقة ارتباطية بين المساندة الاجتماعية و مستوى الطموح الاكاديمي لدى طلبة السنة الثالثة ليسانس بكلية العلوم الاجتماعية مستغانم
-يوجد مستوى منخفض للمساندة الاجتماعية المدركة لدى طلبة السنة الثالثة ليسانس بكلية العلوم الاجتماعية مستغانم
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى المساندة الاجتماعية المدركة تعزي لمتغير الاقامة الجامعية
-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى المساندة الاجتماعية المدركة تعزي لمتغير الجنس
- يوجد مستوى منخفض في الطموح الاكاديمي لدى طلبة السنة الثالثة ليسانس بكلية العلوم الاجتماعية جامعة مستغانم
-