Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مصطفاي, لحسن سيد احمد |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-28T14:27:20Z |
|
dc.date.available |
2024-02-28T14:27:20Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/25987 |
|
dc.description |
LEPS-2018-2019-20 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻣﻠﺧﺹ ﺍﻟﺑﺣﺙ:
ﻧﻠﺧﺹ ﺑﺣﺛﻧﺎ ﻫﺫﺍ ﺗﺣﺕ ﻋﻧﻭﺍﻥ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﺗﻧﺷﺋﺔ ﺍﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻳﺔ ﻓﻲ ﺗﻛﻭﻳﻥ ﺍﺗﺟﺎﻫﺎﺕ ﺗﻼﻣﻳﺫ ﻁﻭﺭ ﺍﻟﺛﺎﻧﻭﻱ ﻧﺣﻭ
ﺣﺻﺔ ﺍﻟﺗﺭﺑﻳﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ٬ ﺗﻬﺩﻑ ﺩﺭﺍﺳﺗﻧﺎ ﻟﻬﺫﺍ ﺍﻟﻣﻭﺿﻭﻉ ﺇﻟﻰ ﻣﻌﺭﻓﺔ ﺍﻟﺩﻭﺭ ﺍﻟﺗﻲ ﺗﻠﻌﺑﻪ ﺍﻟﺗﻧﺷﺋﺔ
ﺍﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻳﺔ ﺑﻣﺧﺗﻠﻑ ﻣﺅﺳﺳﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺗﻛﻭﻳﻥ ﺍﺗﺟﺎﻫﺎﺕ ﺍﻟﺗﻼﻣﻳﺫ ﻧﺣﻭ ﺣﺻﺔ ﺍﻟﺗﺭﺑﻳﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ﻭ ﺯﻳﺎﺩﺓ
ﺍﻫﺗﻣﺎﻣﻬﻡ ﻭ ﺇﻗﺑﺎﻟﻬﻡ ﻋﻠﻳﻬﺎ ﻭ ﻣﻌﺭﻓﺔ ﻣﺩﻯ ﻣﺳﺎﻫﻣﺔ ﺍﻷﺳﺭﺓ ﻓﻲ ﺗﺷﻛﻳﻝ ﻫﺫﻩ ﺍﻻﺗﺟﺎﻫﺎﺕ ﺍﻟﺗﻲ ﺗﻌﺗﺑﺭ ﺍﻟﺧﻠﻳﺔ
ﺍﻷﺳﺎﺳﻳﺔ ﻭ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻟﻠﻣﺟﺗﻣﻊ ﺑﺣﻳﺙ ﻳﺳﺗﻣﺩ ﻣﻧﻬﺎ ﺍﻟﻔﺭﺩ ﺗﺭﺑﻳﺗﻪ ﻭﻗﻳﻣﻪ ٬ ﻛﻣﺎ ﻳﻬﺩﻑ ﺑﺣﺛﻧﺎ ﺇﻟﻰ ﺗﺣﺩﻳﺩ ﺩﻭﺭ
ﺍﻟﻣﺩﺭﺳﺔ ﻓﻲ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﺇﻗﺑﺎﻝ ﺍﻟﺗﻼﻣﻳﺫ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺗﺭﺑﻳﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ﺑﺻﻔﺗﻬﺎ ﻣﺣﻁﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻳﺳﻣﻰ
ﺑﺎﻟﺗﻧﺷﺋﺔ ﺍﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻳﺔ ﻟﻠﺗﻠﻣﻳﺫ ﺣﻳﺙ ﻓﻳﻬﺎ ﻳﺗﻔﺎﻋﻝ ﻣﻊ ﻣﺧﺗﻠﻑ ﻣﻛﻭﻧﺎﺕ ﺍﻟﻣﺩﺭﺳﺔ ﻣﻥ ﺃﺳﺎﺗﺫﺓ ﻭ ﺗﻼﻣﻳﺫ ﻭﻋﻣﺎﻝ
ﺇﺩﺍﺭﻳﻳﻥ.
ﻛﺎﻧﺕ ﺍﻟﻌﻳﻧﺔ ﻣﻥ ﻣﺟﺗﻣﻊ ﺍﻟﺑﺣﺙ ﺍﻟﻣﺗﻣﺛﻝ ﻓﻲ ﺗﻼﻣﻳﺫ ﻁﻭﺭ ﺍﻟﺛﺎﻧﻭﻱ ﻟﺑﻠﺩﻳﺔ ﻣﻌﺳﻛﺭ ﺗﺣﻳﺩﺍ 1300 ﺗﻠﻣﻳﺫ ﻭﺗﻠﻣﻳﺫﺓ
ﻣﻥ ﺛﻼﺙ ﺛﺎﻧﻭﻳﺎﺕ ﻭ ﺍﺧﺗﻳﺭﺕ ﺍﻟﻌﻳﻧﺔ ﻣﻘﺻﻭﺩﺓ ﻣﻥ ﺣﻳﺙ ﺍﻟﻌﺩﺩ ﻭ ﺃﻓﺭﺍﺩ ﺣﻳﺙ ﺗﻣﺛﻠﺕ ﻧﺳﺑﺗﻬﺎ ﺑﻳﻥ % 5 ﻭ
% 10 ﻣﻥ ﺍﻟﻣﺟﺗﻣﻊ ﺍﻷﺻﻠﻲ ٬ ﺍﺳﺗﺧﺩﻣﻧﺎ ﻓﻲ ﺑﺣﺛﻧﺎ ﺍﻻﺳﺗﺑﻳﺎﻥ ﻛﻭﺳﻳﻠﺔ ﺟﻣﻊ ﻣﻌﻠﻭﻣﺎﺕ ٬ ﺃﻫﻡ ﺍﺳﺗﻧﺗﺎﺝ
ﺍﺳﺗﺧﻠﺻﺗﺎﻩ ﻣﻥ ﺑﺣﺛﻧﺎ ﺃﻥ ﻟﻠﺗﻧﺷﺋﺔ ﺍﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻳﺔ ﺑﺻﻔﺔ ﻋﺎﻣﺔ ﻭ ﺍﻟﻣﺩﺭﺳﺔ ﻭ ﺍﻷﺳﺭﺓ ﻭ ﻛﺫﺍ ﺍﻟﺯﻣﻼء ﺑﺻﻔﺔ ﺧﺎﺻﺔ
ﺩﻭﺭ ﻓﻲ ﺗﻛﻭﻳﻥ ﻭ ﺗﺷﻛﻳﻝ ﺍﺗﺟﺎﻫﺎﺕ ﺍﻟﺗﻼﻣﻳﺫ ﻧﺣﻭ ﺣﺻﺔ ﺍﻟﺗﺭﺑﻳﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ . ﻛﻣﺎ ﺗﻭﺻﻠﻧﺎ ﺧﻼﻝ
ﺑﺣﺛﻧﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﺟﻣﻭﻋﺔ ﻣﻥ ﺍﻗﺗﺭﺍﺣﺎﺕ ٬ ﻛﺎﻥ ﺃﻫﻣﻬﺎ ﻭﺟﻭﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻭﻟﻳﺎء ﺩﻋﻡ ﺃﺑﻧﺎﺋﻬﻡ ﻣﺎﺩﻳﺎ ﻭ ﻣﻌﻧﻭﻳﺎ ﻭ ﺗﺷﺟﻳﻌﻬﻡ
ﻋﻠﻰ ﻣﻣﺎﺭﺳﺔ ﺍﻟﺗﺭﺑﻳﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ ﻭﺗﺭﺑﻳﺗﻬﻡ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻳﻭﻟﻭﺍ ﺃﻫﻣﻳﺔ ﻛﺑﻳﺭﺓ ﻟﻣﻣﺎﺭﺳﺗﻬﺎ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d’Éducation Physique et Sportive mostaganem 2018/2019 |
en_US |
dc.subject |
ﺍﻟﺗﻧﺷﺋﺔ ﺍﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻳﺔ - ﺍﻻﺗﺟﺎﻫﺎﺕ - ﺣﺻﺔ ﺍﻟﺗﺭﺑﻳﺔ ﺍﻟﺑﺩﻧﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺭﻳﺎﺿﻳﺔ - ﻁﻭﺭ ﺍﻟﺛﺎﻧﻭﻱ. |
en_US |
dc.title |
دور التنشئة الاجتماعية في تكوين اتجاهات تلاميد الطور الثانوي نحو حصة التربية البدنية والرياضية |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée