Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة الموجودة بين جودة الحياة الوظيفية ودافعية الإنجاز لدى أساتذة التعليم الإبتدائي لصعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات ، واعتمدنا على المنهج الوصفي، ولتحليل النتائج اعتمدت الباحثة على النسب المئوية واختبار الفروق وتحليل التباين الأحادي وذلك بالإعتماد على برنامج الرزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية،وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد علاقة موجبة ضعيفة بين جودة الحياة الوظيفية ودافعية الإنجاز لدى أساتذة التعليم الإبتدائي،لا توجد فروق دالة احصائيا في جودة الحياة الوظيفية لدى أساتذة التعليم الإبتدائي تعزى لمتغير الجنس