Résumé:
تهدف الدراسة الحالية للكشف عن طبيعة الأخطاء الإملائية كما تكشفها الوضعية الإدماجية عند تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدرسة سطال الجيلالي بماسرة مستغانم وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ولجمع بيانات الدراسة تم استخدام استبيان الأخطاء الإملائية من وجهة نظر الأستاذ في الكشف عنها وكانت النتائج كالتالي : طبيعة الأخطاء الإملائية كما تكشفها الوضعية الإدماجية عند تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي هي أخطاء لغوية بالدرجة الأولى،مستوى الأخطاء الإملائية متوسط كما تكشفها الوضعية الإ‘دماجية في مادة اللغة العربية باعتبارها المادة الأساسية