Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى معرفة مدى تاثير فاعلية بعض الألعاب التعليمية في اكتتساب الجانب الحسي الحركي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي (8-10 سنة)
وقد تم اجراء هذه الدراسةفي المدة الممتدة من نوفمبر 2017 الى اواخر شهر افريا2018.
وعلى عينة من تلاميذ مؤسسة بن قويدر عبدالقادر للعام الدراسي 2017/2018وبعمر 8-10 سنوات وبلغ عددهم حوالي63 تلميذتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية وعدد 30 تلميذ وتلميذة عملت باللعاب الالتعليمية والخرى ضابطة ععدها 33 تلميذ وتلميذةعملت بالأسلوب المتبع بعد اجراء عمليتي التجانس والتكاغفؤ.