وحدات تعليمية مقترحة في تحسين عنصري السرعة والتوافق لدى تلاميذ مرحلة المتوسط (ذكور 12-15 سنة)

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2017/2018

Abstract

ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث: ﺘﻬدف ﻫذﻩ الدراسة اﻟﻰ ﻤﻌرﻓﺔ ﻤدى ﺘﺄﺜﻴر اﻟوﺤدات اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ ﻋﻠﻰ ﺒﻌض ﻋﻨﺎﺼر اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ ﻤن ﺴرﻋﺔ وﺘواﻓق ﻟﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﻤﺘوﺴط 15-12) ﺴﻨﺔ) ٬ واﻟﻔرض ﻤن الدراسة ﻫو أن ﻟﻬذﻩ اﻟوﺤدات اﻻﺜر اﻻﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ وﺘطوﻴر اﻟﺼﻔﺎت اﻟﺒدﻨﻴﺔ اﻟﺴﺎﻟﻔﺔ اﻟذﻛر ٬ وﻗد اﺸﺘﻤﻠت اﻟﻌﻴﻨﺔ ﻋﻠﻰ 26 ﺘﻠﻤﻴذ (ذﻛور) ﻤﺴﺘوى ﺜﺎﻟﺜﺔ ﻤﺘوﺴط ﺘم اﺨﺘﻴﺎرﻫم ﺒطرﻴﻘﺔ ﻋﺸواﺌﻴﺔ وﺘﺒﻠﻎ ﻨﺴﺒﺘﻬﺎ % 25 ﻤن اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻷﺼﻠﻲ ٬ ﺘم اﺴﺘﺨدام ﻤﺠﻤوﻋﺔ ﻤن اﻻﺨﺘﺒﺎ ارت واﻟوﺤدات اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ ﻛﺄداة ﺒﺤث ٬ ﻓﺎﺴﺘﻨﺘﺠﻨﺎ أن ﻟﻠوﺤدات اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ أﺜر اﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ ورﻓﻊ ﻤﺴﺘوى ﻋﻨﺎﺼر اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ (اﻟﺴرﻋﺔ واﻟﺘواﻓق) ٬ وﻓﻲ اﻷﺨﻴر ﻨﻘﺘرح :اﻟﺤث ﻋﻠﻰ اﻟﺘرﻛﻴز أﻛﺜر ﻋﻠﻰ ﺘطوﻴر وﺘﻨﻤﻴﺔ ﺠﺎﻨب اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺤﺼﺔ اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ واﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻤن طرف اﻷﺴﺎﺘذة وان ﻴﺘم اﻻﻟﻤﺎم ﺒﻬذا اﻟﺠﺎﻨب ﻓﻲ ﺘﺨطﻴط اﻟﺒرﻨﺎﻤﺞ اﻟدوري واﻟﺴﻨوي ﻟﻠﻤﺎدة.

Description

LEPS-2017-2018-42

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By