Dépôt DSpace/Manakin

وحدات تعليمية مقترحة في تحسين عنصري السرعة والتوافق لدى تلاميذ مرحلة المتوسط (ذكور 12-15 سنة)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شريط, أسامة
dc.date.accessioned 2024-04-16T08:28:40Z
dc.date.available 2024-04-16T08:28:40Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26200
dc.description LEPS-2017-2018-42 en_US
dc.description.abstract ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث: ﺘﻬدف ﻫذﻩ الدراسة اﻟﻰ ﻤﻌرﻓﺔ ﻤدى ﺘﺄﺜﻴر اﻟوﺤدات اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ ﻋﻠﻰ ﺒﻌض ﻋﻨﺎﺼر اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ ﻤن ﺴرﻋﺔ وﺘواﻓق ﻟﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﻤﺘوﺴط 15-12) ﺴﻨﺔ) ٬ واﻟﻔرض ﻤن الدراسة ﻫو أن ﻟﻬذﻩ اﻟوﺤدات اﻻﺜر اﻻﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ وﺘطوﻴر اﻟﺼﻔﺎت اﻟﺒدﻨﻴﺔ اﻟﺴﺎﻟﻔﺔ اﻟذﻛر ٬ وﻗد اﺸﺘﻤﻠت اﻟﻌﻴﻨﺔ ﻋﻠﻰ 26 ﺘﻠﻤﻴذ (ذﻛور) ﻤﺴﺘوى ﺜﺎﻟﺜﺔ ﻤﺘوﺴط ﺘم اﺨﺘﻴﺎرﻫم ﺒطرﻴﻘﺔ ﻋﺸواﺌﻴﺔ وﺘﺒﻠﻎ ﻨﺴﺒﺘﻬﺎ % 25 ﻤن اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻷﺼﻠﻲ ٬ ﺘم اﺴﺘﺨدام ﻤﺠﻤوﻋﺔ ﻤن اﻻﺨﺘﺒﺎ ارت واﻟوﺤدات اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ ﻛﺄداة ﺒﺤث ٬ ﻓﺎﺴﺘﻨﺘﺠﻨﺎ أن ﻟﻠوﺤدات اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ أﺜر اﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ ورﻓﻊ ﻤﺴﺘوى ﻋﻨﺎﺼر اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ (اﻟﺴرﻋﺔ واﻟﺘواﻓق) ٬ وﻓﻲ اﻷﺨﻴر ﻨﻘﺘرح :اﻟﺤث ﻋﻠﻰ اﻟﺘرﻛﻴز أﻛﺜر ﻋﻠﻰ ﺘطوﻴر وﺘﻨﻤﻴﺔ ﺠﺎﻨب اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺤﺼﺔ اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ واﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻤن طرف اﻷﺴﺎﺘذة وان ﻴﺘم اﻻﻟﻤﺎم ﺒﻬذا اﻟﺠﺎﻨب ﻓﻲ ﺘﺨطﻴط اﻟﺒرﻨﺎﻤﺞ اﻟدوري واﻟﺴﻨوي ﻟﻠﻤﺎدة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2017/2018 en_US
dc.subject وحدات تعليمية مقترحة - السرعة والتوافق - تلاميذ مرحلة المتوسط - (ذكور 12-15 سنة) en_US
dc.title وحدات تعليمية مقترحة في تحسين عنصري السرعة والتوافق لدى تلاميذ مرحلة المتوسط (ذكور 12-15 سنة) en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte