Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شريط, أسامة |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-16T08:28:40Z |
|
dc.date.available |
2024-04-16T08:28:40Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/26200 |
|
dc.description |
LEPS-2017-2018-42 |
en_US |
dc.description.abstract |
ﻤﻠﺨص اﻟﺒﺤث:
ﺘﻬدف ﻫذﻩ الدراسة اﻟﻰ ﻤﻌرﻓﺔ ﻤدى ﺘﺄﺜﻴر اﻟوﺤدات اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ ﻋﻠﻰ ﺒﻌض
ﻋﻨﺎﺼر اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ ﻤن ﺴرﻋﺔ وﺘواﻓق ﻟﺘﻼﻤﻴذ اﻟطور اﻟﻤﺘوﺴط 15-12) ﺴﻨﺔ) ٬
واﻟﻔرض ﻤن الدراسة ﻫو أن ﻟﻬذﻩ اﻟوﺤدات اﻻﺜر اﻻﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ وﺘطوﻴر اﻟﺼﻔﺎت
اﻟﺒدﻨﻴﺔ اﻟﺴﺎﻟﻔﺔ اﻟذﻛر ٬ وﻗد اﺸﺘﻤﻠت اﻟﻌﻴﻨﺔ ﻋﻠﻰ 26 ﺘﻠﻤﻴذ (ذﻛور) ﻤﺴﺘوى ﺜﺎﻟﺜﺔ
ﻤﺘوﺴط ﺘم اﺨﺘﻴﺎرﻫم ﺒطرﻴﻘﺔ ﻋﺸواﺌﻴﺔ وﺘﺒﻠﻎ ﻨﺴﺒﺘﻬﺎ % 25 ﻤن اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻷﺼﻠﻲ ٬
ﺘم اﺴﺘﺨدام ﻤﺠﻤوﻋﺔ ﻤن اﻻﺨﺘﺒﺎ ارت واﻟوﺤدات اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ ﻛﺄداة ﺒﺤث ٬
ﻓﺎﺴﺘﻨﺘﺠﻨﺎ أن ﻟﻠوﺤدات اﻟﻤﻘﺘرﺤﺔ أﺜر اﻴﺠﺎﺒﻲ ﻓﻲ ﺘﻨﻤﻴﺔ ورﻓﻊ ﻤﺴﺘوى ﻋﻨﺎﺼر اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ
اﻟﺒدﻨﻴﺔ (اﻟﺴرﻋﺔ واﻟﺘواﻓق) ٬ وﻓﻲ اﻷﺨﻴر ﻨﻘﺘرح :اﻟﺤث ﻋﻠﻰ اﻟﺘرﻛﻴز أﻛﺜر ﻋﻠﻰ ﺘطوﻴر
وﺘﻨﻤﻴﺔ ﺠﺎﻨب اﻟﻠﻴﺎﻗﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺤﺼﺔ اﻟﺘرﺒﻴﺔ اﻟﺒدﻨﻴﺔ واﻟرﻴﺎﻀﻴﺔ ﻤن طرف اﻷﺴﺎﺘذة
وان ﻴﺘم اﻻﻟﻤﺎم ﺒﻬذا اﻟﺠﺎﻨب ﻓﻲ ﺘﺨطﻴط اﻟﺒرﻨﺎﻤﺞ اﻟدوري واﻟﺴﻨوي ﻟﻠﻤﺎدة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2017/2018 |
en_US |
dc.subject |
وحدات تعليمية مقترحة - السرعة والتوافق - تلاميذ مرحلة المتوسط - (ذكور 12-15 سنة) |
en_US |
dc.title |
وحدات تعليمية مقترحة في تحسين عنصري السرعة والتوافق لدى تلاميذ مرحلة المتوسط (ذكور 12-15 سنة) |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée