دراسة مقارنة لمستوى اللياقة البدنية بين طلبة التدريب الرياضي والتربية البدنية( السنوات الثانية والثالثة).

Loading...
Thumbnail Image

Date

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Institut d'Éducation Physique et Sportive - Mostaganem 2016/2017

Abstract

فوق المرحلة الدراسية الثانية على جميع المراحل في عناصر اللياقة البدنية ( السرعة الانتقالية القصوى ، والقوة الانفجارية لعضلات الذراعين ، والقوة الانفجارية لعضلات الرجلين ، والقوة المميزة بالسرعة لعضلات الرجلين ، والرشاقة ) تلتها المرحلة الدراسية الاولى بالمرتبة الثانية والمرحلة الدراسية الثالثة بالمرتبة الثالثة ثم المرحلة الدراسية الرابعة بالمرحلة الرابعة . - تفوق المرحلة الدراسية الرابعة على جميع المراحل الدراسية في صفة المطاولة العامة ثم تلتها المرحلة الدراسية الاولى ثم المرحلة الدراسية الثالثة ثم المرحلة الدراسية الثانية. - تفوق المرحلة الدراسية الثانية على جميع المراحل الدراسية في صفة المرونة (مرونة الظهر والرجلين ) تلتها المرحلة الدراسية الاولى بالمرتبة الثانية ثم المرحلة الدراسية الثالثة بالمرتبة الثالثة ثم المرحلة الدراسية الرابعة بالمرتبة الرابعة . - لاتوجد اختلافات بين المراحل الدراسية الاربعة في صفة القوة المميزة بالسرعة لعضلات الذراعين والصدر وقدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات تتضمن ماياتي : - مراعاة المواد العملية وعدد الساعات المحددة لكل مادة بما يتلائم وشروط تدريب الصفات البدنية بحيث تتناسب عدد الساعات العملية ووحداتها مع شروط تطوير الصفات البدنية . - ضرورة التنسيق بين اساتذة المواد العملية للمراحل الدراسية المختلفة فيما بينهم في اعطاء التمرينات ونوعها والتدرج بتطويرها مع تقدم المراحل الدراسية المختلفة . - اجراء دراسات مشابهة مقارنة ما بين الذكور والاناث (الطلبة والطالبات ) . - اجراء دراسات مشابهة على الطالبات للتعرف على مستوى اللياقة البدنية .

Description

LES-2016-2017-22

Citation

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By